اولاد الجزائر


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
» سباحة
الثلاثاء مارس 22, 2011 1:24 pm من طرف aya

» قصيدة صوت صفير البلبل
الإثنين مارس 21, 2011 1:34 pm من طرف aya

» جفاف العين
الإثنين مارس 21, 2011 1:24 pm من طرف aya

» خاص بسرعة ادخلوا
الإثنين مارس 21, 2011 1:17 pm من طرف aya

» قصيدةالطالب الكسول ههههه
الإثنين مارس 21, 2011 1:14 pm من طرف aya

» صور سيلينا جوميز بتجنننننننننننن
الإثنين مارس 21, 2011 1:12 pm من طرف aya

» صور انمي
الإثنين مارس 21, 2011 1:10 pm من طرف aya

» *_* نصائح لتكونى طباخه مميزة *_*
الإثنين مارس 21, 2011 1:09 pm من طرف aya

» كيكة الفراولة اللذيذة
الإثنين مارس 21, 2011 9:55 am من طرف aya

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 الشعوذة الأكترونية عن طريق الهواتف النقالة $

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة الاحساس
جاسوسة متميزة
جاسوسة متميزة


دعائكي :
أوسمة العضوة :
عدد المساهمات : 232
تاريخ التسجيل : 27/12/2009
العمر : 20
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: الشعوذة الأكترونية عن طريق الهواتف النقالة $   الإثنين يونيو 14, 2010 9:30 am

ظاهرة غريبة تطفو على السطح وهى استخدام الهواتف المحمولة كوسيلة جديدة للدجالين والمشعوذين



السحر والشعوذة ليسا جديدين على مسامعنا لكن الغريب أن يتم تطويع التكنولوجيا الحديثة لهذه الأغراض، ومؤخراً طفت ظاهرة غريبة على السطح وهى استخدام الهواتف المحمولة كوسيلة جديدة للدجالين بدلاً من إشعال النيران واستحضار الجن كما كان فى السابق، تماشياًُ مع لغة العصر.

ففي مملكة البحرين تلقى المئات من مستخدمي الهواتف المحمولة مكالمات مجهولة مصدرها دول أفريقية مختلفة يدعي المتصل منها أنه إحدى الشيوخ وأن المتصل به مصاب بالسحر من قبل امرأة أو رجل أو كلاهما والحل لديه عبر تحويل مبلغ مادي سينهي معاناة المتصل به.

وما يثير الدهشة في الاتصالات وحسب ما يرويه أشخاص وقعوا ضحايا للمكالمات أن المتصل يخبرهم بالأسماء وبجميع الأشياء الموجودة حولهم والملابس التي يرتدونها وألوانها وقت الاتصال، مما يضع ضحاياه في دوامة من الخوف والرعب.

وليست البحرين فقط التى تتعرض لمثل هذه الحوادث، ولكن وحسب مصادر إخبارية عدد كبير من الدول العربية والخليجية هي الأخرى تواجه نفس المشكلة.

وتشير التقارير إلى أن هناك آلاف المكالمات يتلقاها مواطنون ومستخدمو الهواتف المحمولة يومياً من أرقام من بعض الدول الأفريقية، وغالباً ما تكون عصابات للسحر والشعوذة وراءها وتستغل الانترنت وبرامجه لتهديد المواطنين.

وما يزيد الطين بلة أن تكلفة المكالمة الواردة تحتسب على هواتف المتلقين أنفسهم وذلك من خلال استخدام المتصل برامج للهواتف على الإنترنت.

الهاتف المحمول واستخداماته المتنوعة

لن يعد استخدام الهاتف المحمول منصباً فقط على مجرد إجراء المكالمات الهاتفية خاصة بعد دخول تقنية الجيل الثالث، ولكن بدأ استخدامه كجزء من منظومة التعامل مع نظم التأمين واجراءات أمن المعلومات.

فقد عرضت إحدى شركات التكنولوجيا فى معرض معدات ونظم التأمين الذى عقد أخيراً بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، نظاماً يجمع بين الخدمات مثل الكوبونات وأرقام العضوية والبرامج الصحية وغيرها داخل حافظة الهاتف المحمول مما يمكن من خلاله التعرف على هوية الشخص وتحديد مدى أحقيته فى الحصول على هذه الخدمات.

وتأتى هذه الخطوة فى ظل الاتجاه السائد الآن فى استخدام التكنولوجيا الحديثة وما أنتجته من أجهزة إلكترونية فى أمن المعلومات والتحكم فى الدخول والخروج بالمطارات والمؤسسات وغيرها.

المحمول يراقب المنازل

في الإمارات تعتزم شركة "du" طرح خدمة جديدة للمراقبة المنزلية عبر الهاتف المحمول ضمن باقة خدمات الجيل الجديد أطلقت عليها "عين كوم".

ويمكن للمستخدمين من خلال هذه الخدمة مراقبة منازلهم وممتلكاتهم مباشرة عبر شاشة هاتفهم المحمول في أي وقت حيث ستزود الكاميرا بشريحة "du" للهاتف مع إمكانية إضافة شريحة ذاكرة للكاميرا لتخزين اللقطات التي يرغب العميل الاحتفاظ بها.

ويستطيع المستخدم التحكم بالكاميرا عن بعد وتحريكها في الاتجاهات الأربع، بما يمنحه صورة شاملة للمحيط الذي يرغب بمراقبته.

وأوضحت الشركة أنه لابد أن يكون العميل والكاميرا في منطقة مشمولة بتغطية الجيل الثالث 3G، وكذلك هاتف متحرك مناسب (3G)، حتى يتمكن العميل من إجراء مكالمة فيديو مع الكاميرا المزودة بشريحة الهاتف.

وتتميز كاميرا خدمة "عين كوم" بتوفير صوت وصورة ملونة، تجعل المستخدم يشعر وكأنه في منزله، بالإضافة إلى خاصية تقريب وإبعاد الصورة، ونظام الرؤية الليلية التي تتيح للعملاء مراقبة منازلهم ومحالهم حتى في الظلام، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام."

ومحمول يتعرف على صاحبه ويغلق أوتوماتيكياً عند فقده

نجحت شركة ماتسوشيتا إليكتريك اليابانية فى إنتاج جهاز تليفون محمول يمكنه التعرف على صاحبه كما يغلق أوتوماتيكياً في حال ابتعاد صاحبه ويمكن العثور عليه من خلال الأقمار الصناعية فى حالة فقده.

ففي حالة ضياع الهاتف الذى أطلق عليه "P903i" يتم إدخال رقم التليفون على موقع على الإنترنت الذى يقوم بدوره بعرض خريطة توضح مكان التليفون بالتقريب لصاحب الهاتف.

ويعمل هذا التليفون باستخدام بطاقة سوداء صغيرة في حجم تذكرة مترو وتعمل البطاقة كمفتاح أمان إذ تتصل لاسلكياً بالتليفون المحمول فعندما يضع صاحب التليفون تلك البطاقة في حقيبته أو جيبه، يدرك التليفون أن صاحبه قد ابتعد عنه ويغلق أوتوماتيكياً لمنع أي شخص آخر من استخدامه.

ويستطيع صاحب التليفون الاختيار بين إغلاق التليفون عند الابتعاد عنه مسافة 26 قدماً أو 66 قدماً أو 130 قدم، وفي حالة ضياع البطاقة، يستطيع صاحب التليفون إدخال رقم سري لإغلاق التليفون إلا أنه سيتعين عليه شراء بطاقة جديدة.

ويتميز هذا الهاتف أيضاً بخاصية التعرف على الوجه مما يمنع الآخرين من استخدام التليفون المحمول أو الإطلاع على البيانات الموجودة عليه إذا كان التليفون على المسافة المقررة.

ولتشغيل تلك الخاصية، لابد من أن يلتقط صاحب التليفون ثلاث صور على الأقل لنفسه باستخدام الكاميرا الموجودة بالتليفون وذلك مع العلم بأنه يمكن التقاط 10 صور وفي أوضاع مختلفة.

ويتعين على صاحب التليفون عند تشغيل هذه الخاصية أن يلتقط صورة حديثة لنفسه باستخدام كاميرا التليفون حتى يقوم الجهاز بتحليل الصورة ومقارنتها بالصور المخزنة لديه قبل أن يقبل التشغيل.

وآخر .. يحذر من الحرائق

وفي رومانيا، نجح مخترعان في ابتكار محمول جديد بامكانه العمل كجهاز تنبيه عن الحريق وبإمكانه أيضا أن ينقذ حياه مئات الأشخاص وتولدت هذه الفكرة عندما سمع المخترعان بحادث نشوب حريق هائل في قطار فرنسي كان في طريقه بين باريس وفيينا، حيث واصل القطار رحلته لساعتين متواصلتين دون أن يدرك مهندس القطار ماذا يحدث، ومن خلال هاتف محمول واحد مزود بالنظام أمكن إنقاذ عشرات الأزواج .

وتقوم أجهزة الاستشعار في حالة حدوث أي تغيير في المناخ بالتحذير إما عن طريق الصوت أو الإضاءة كما يمكن برمجتها على إرسال إشارات أوتوماتيكياً إلى سلطات الطوارئ .

والأخير.. يحدد اتجاه القبلة

وفي نفس الإطار، تقدم شركة هاتف محمول في دولة الإمارات لعملائها خيار تلقي مكالمة بموعد الصلاة على أجهزتهم ومن المتوقع أن تحظى هذه الخدمة بشعبية كبيرة في الدولة التي تعد الأولى في العالم العربي من حيث معدل استخدام المحمول، وبذلك أصبح المزج بين التكنولوجيا الحديثة والإسلام عملاً تجارياً ناجحاً فبأقل من 4 دولارات يمكن لصاحب الهاتف تحميل هذا البرنامج والاستماع إلى الآذان في موعده، وميزة ذلك النظام هو أنه يكون بوسع المسافر إلى الخارج التعرف على مواعيد الآذان بدقة.

_________________

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WWW.SOUSOU171.YOO7.COM
 
الشعوذة الأكترونية عن طريق الهواتف النقالة $
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اولاد الجزائر :: القسم العام :: ¤؛°`°؛¤ّ·.· ¦‡جديد الهواتف النقالة‡¦·.· ّ¤؛°`°؛¤ّ·.·-
انتقل الى: